المشاركة في فريق إصدار الموافقة
إنّ مشروع الفهرس المشترك الجزائري هو عبارة عن عمل جماعي لكافة المكتبات الجزائرية، شموليته و خاصة نوعية التسجيلات التي يقدمها تعكس نوعية العاملين الموجودين في هذه المكتبات، ومن أجل ضمان رؤية جيدة لفهرسنا، يجب أن تتظافر جهود المكتبيين فيما بينهم.
و في هذا الصدد، تم وضع فريق إصدار الموافقة يسهر على مراقبة نوعية التسجيلات الببليوغرافية، و يتوزع هذا الفريق حسب تخصصات المعرفة التي تحددها قائمة المواضيع.
و من أجل تحسين مستوى المكتبيين المشاركين في عملية إصدار الموافقة، يقترح عليكم مركز البحث العلمي و التقني (CERIST) مجموعة من الدورات التدريبية الخاصة بالتقنيات الوثائقية.
تم وضع استمارة الكترونية على الخط، للراغبين في العضوية في إصدار الموافقة.
العضوية :
خصائص عضو إصدار الموفقة
يجب أن تتوفر في الأشخاص الذين يرغبون في إصدار الموافقة مجموعة من الخصائص، و هي :
أن يكون قد سبق و أن عمل في وحدة وثائقية.
أن تكون له الخبرة الكافية في المعالجةالوثائقية و متمكن من استعمال أداوت المعالجة الوثائقية (القائمة الاستنادية الفرنسية، قوائم رؤوس الموضوعات العربية...).
المهام التي يتعين القيام بها
أعضاء مجموعة إصدار الموافقة يراقبون التسجيلات الببليوغرافية، و ذلك من أجل :
تصحيح الأخطاء إن وجدت.
إتمام النقائص الموجودة في التسجيلات.
مراقبة التكشيف الموضوعي للتسجيلات.
شروط العضوية :
يعطى لكل عضو إصدار الموافقة اسم المستخدم و كلمة مرور ليتمكن من الولوج إلى المنصة;
تتجدد العضوية في فريق إصدار الموافقة كل سنة ، و ذلك حسب الالتزام بالإضافة إلى العمل المنجز.
الولوج إلى الإستمارة
|